الاثنين، 30 أبريل 2012


 
 
يعود جيمس بوند إلى إسطنبول لتصوير فيلم "سكاي فول"، وهو الفيلم الأخير من السلسلة السينمائية الأطول في التاريخ والذي يتزامن تصويره مع الذكرى الخمسين لانطلاق مغامرات العميل الأسطوري "007"، بحسب ما أعلن المخرج سام ميندس أمس الأحد.

وقال سام ميندس في مؤتمر صحافي بإسطنبول بعد أكثر من 100 يوم من التصوير في تركيا: "أردنا المجيء إلى هنا لأنه المكان الأكثر روعة، إنها مدينة مذهلة".

يعود جيمس بوند إلى اسطنبول لتصوير فيلم «سكاي فول»، وهو الفيلم الأخير من السلسلة السينمائية الأطول في التاريخ، والذي يتزامن تصويره مع الذكرى الخمسين لانطلاق مغامرات العميل الأسطوري «007»، بحسب ما أعلن المخرج سام ميندس الأحد.
وقال سام ميندس، في مؤتمر صحفي في اسطنبول، بعد أكثر من مائة يوم من التصوير في تركيا، «أردنا المجيء إلى هنا لأنه المكان الأكثر روعة، إنها مدينة مذهلة».
وقد تم تصوير فيلم «سكاي فول»، وهو فيلم جيمس بوند الثالث والعشرين في أماكن عدة في تركيا، وتحديدا في أضنة (الجنوب) وفتحية والساحل الجنوبي الغربي وسوق غراند بازار في إسطنبول.
وقال الممثل البريطاني دانييل كريغ، الذي يجسد دور جيمس بوند للمرة الثالثة بعد «كازينو روايال» (2006) و«كوانتوم أوف سولاس» (2008) «لبوند علاقة وثيقة مع اسطنبول».
وقد ظهر بوند للمرة الأولى في اسطنبول سنة 1963 في الفيلم الثاني من السلسلة، والذي حمل اسم «فروم راشا ويذ لوف».
وأعلنت المنتجة باربرا بروكولي أنه تم اختيار اسطنبول لتصوير «سكاي فول»، احتفاء بالذكرى الخمسين لانطلاق سلسلة أفلام جيمس بوند «في المدينة المفضلة لدى إيان فليمينغ»، أي الكاتب البريطاني الذي ابتكر شخصية جيمس بوند سنة 1953.
وكشف مينديس أن الفيلم يتضمن مشهد مطاردة في السيارة على جسر البوسفور الشهير في اسطنبول.
ومن المتوقع أن يبدأ عرض «سكاي فول» في صالات السينما في الفصل الأخير من عام 2012.
وبالإضافة إلى تركيا، صور الفيلم في لندن والصين واسكتلندا.
أما «فتاة جيمس بوند» فستؤدي دورها الممثلة الفرنسية بيرينيس مارلوهي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق