الاثنين، 30 أبريل 2012

الأهلى يطمئن جماهيره والإنقلاب المضاد سبب تفاقم الأوضاع


الأحداث تشتعل فى مالي

الأهلي يناشد المشير إرسال طائرة عسكرية لإعادة الفريق إلي القاهرة

يناشد النادي الأهلي المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإرسال طائرة عسكرية لإعادة بعثة الفريق المتواجدة في مالي.
وكان من المفترض أن تطير بعثة الأهلي من مالي في الخامسة من مساء  - الثلاثاء - وهو الموعد الذي كان محدد ومن الممكن أن يتغير في أى وقت.
وأشار مصدر مقرب من بعثة الأهلي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة إلى أن بعثة المارد الاحمر تناشد المجلس العسكري لإرسال طائرة لتعود بالفريق إلى القاهرة ".
وأضاف :" سوء الأحوال الجوية بمالي هو أمر غير صحيح  والأمر أن الإنقلاب بمالي سيطر على المطار هناك والموقف غير متضح حتى الآن."
وتابع المصدر " الأهلى حاول جاهداً خلال الفترة الماضية أن يحتوى الأزمة هن طريق الإتصال مع الجانب المالي إلا أنه فشل مما دفعنا لمناشدة المجلس العسكرى للتدخل".
يذكر أن سوء الأحوال الجوية في باماكو قد أجل عودة الأهلي للبلاد أكثر من مرة، ولكن في النهاية أتضح الأمر أن الإنقلاب بمالي قد أغلق المجال الجوي هناك.


الأهلى يطمئن جماهيره والإنقلاب المضاد سبب تفاقم الأوضاع


( 11:30) الأهلي يطمئن جماهيره

أكد خالد الدرندلى رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى فى مالى وعضو مجلس الإدارة أن إطلاق النار بعيد عن بعثة الفريق، مشدداً أنه تم غلق المجال الجوي هناك بسبب الإنقلاب الأمني.
وأشار عضو مجلس الإدارة في تصريحات لقناة الأهلي إلى أن حسن حمدي رئيس النادي قام بالإتصال بالبعثة ليطمئن عليهم.
وأضاف:" إطلاق النار بعيد عن بعثة الفريق ولكنه تم غلق المجال الجوي والمطار والأمر أصبح ليس له علاقة بسوء الأحوال الجوية."
وتابع:" لن نخرج من الفندق والأمور داخله مطمئنة والأمر أن الانقلاب العسكرى والانفلات الأمنى بمالي هو السبب فيما يحدث هناك".
يذكر أن الأهلي كان متواجداً بمالي لخوض لقاء الذهاب أمام استاد مالي بدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا والتي إنتهت بخسارة الفريق بهدف دون رد.
( 00:23 ) حرس الرئيس المالي المخلوع يحاول السيطرة على مطار
توجهت عناصر من قوات من الحرس الخاص بالرئيس المالي المخلوع أمادو توماني توريه الليلة إلى المطار الرئيسي بالعاصمة باماكو،وذلك بعد مواجهات شديدة مع قوات تابعة للمجلس العسكري الانقلابي في شوارع المدينة.
ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن أعضاء من المجلس العسكري الانقلابي قولهم إن حرس الرئيس المخلوع توجه إلى المطار بهدف الاستيلاء علىالمطار، واصفين ذلك بأنه محاولة من القوات الموالية للرئيس المخلوع للقيام بـ "انقلاب مضاد".
وشهدت باماكو الليلة تبادل إطلاق نار بين الطرفين قرب مبنى هيئة الإذاعةالرسمية في مالي، وعلى أحد الجسور الكائنة في نفس المنطقة، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على الانقلاب العسكري الذي أطاح بتوريه من سدة الحكم.
(00.45) حمدي يفتح خط ساخن مع بعثة الأهلي
(00.50) فتح حسن حمدي رئيس الأهلي خطاً ساخناً مع بعثة الأهلي المتواجدة بمالي ولاصحة لكل الأقاويل التي إنتشرت بأنه أهمل الفريق، ورئيس بعثة الأهلي يطالب الجميع بالهدوء وتحرى الدقة.

(00.55) السفير المصري بمالي متواجد في فندق الإعلاميين للإطمئنان عليهم.
(1.00) الوضع بمالي في الوقت الحالي هادىء وهناك نقاط تفتيش كثيرة ولكن حتى الآن لم يتم تحديد ميعاد عودة الأهلي وفتح المجال الجوي.
(1.15) عبد الحفيظ: الملامح غير واضحة بماليومن جانبة، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الملامح غير واضحة بمالي والإشتباكات دائرة بالمطار للسيطره عليه.
وقال مدير الكرة بتصريحات تليفزيونية:" السفاره تقوم بعمل جبار مع بعثة الفريق وأتمنى أن تمر الأمور بسلام."
وتابع:" الفندق مغلق تماماً وممنوع الخروج منه والأبواب مغقلة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق